ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

8

تساقط الشعر


هل تعاني من  تساقط الشعر و لم تعرف السب. لا يجب ان تصيب بالقلق توجد مجموعة من الحلول  كعلاج  لتساقط الشعر من خلال جراحة  زرع  الشعر أو إجراء عملية استبدال الشعر أو عن طريق الادوية ، ولكن اولا قبل التفكير في العلاج او الذهاب الي الطبيب  او اي اخيارات لاستعادة الشعر ، يجب معرفة اسباب تساقط الشعر .
تساقط الشعر


أسباب تساقط الشعر



هناك الكثير من الرجال والنساء يعانون من تساقط الشعر والدي يؤتر على نفسيتهم و شكلهم.

الإجهاد: إذا كنت تعاني من ضغوط جسدية أو عاطفية ، فقد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر المفاجئ.  مثل الأزمات المالية ، والمشاكل العائلية ، والحوادت ، وكترت التفكير أو أي شيء. هذا الإجهاد يدفع الي تساقط الشعر. ولكن ليس هناك اي مشكلة هنا لأن شعرك سينمو مرة أخرى بعد الانتهاء من مرحلة الإجهاد .

مستحضرات كيماوية: استعمال مستحضرات كميائية ضارة للعناية بالشعر مثل مرطبات الشعر و صباغة الشعر و مواد لتجعيد الشعر .

الحمل للنساء: قد تعانين من تساقط الشعر بشكل قليل أثناء مرحلة الحمل ، ولكن قد تعانين تساقط الشعر بشكل كثيف بعد ولادة طفلك.  سوف ينمو شعرك بعد بضعة أشهر.

 تناقص الشعر والصلع الوراثي: تعتبر هي الظاهرة من اكثر اسباب سقوط الشعر اد تنتقل وراتيا من الاباء الي الابناء، عادتا يكون الشعر قليلا و خفيفا او من الممكن أن تبدأ هذه الظاهرة بالظهور في العقد الثاني، أو الثالث، وحتى العقد الرابع من العمر.

فيتامين (أ): ادا كنت تستهلك او تتناول جرعة منتظمة من فيتامين (أ) أكثر مما يتطلب جسمك ، فسوف تعاني من تساقط الشعر. لتجنب هذا فقط توقف عن استهلاك فيتامين أ.

تلوث فطري: عبارة عن قشرة ٬ تكبر وتتكاتر وتنتشر على الرأس وتتسبب في احمرار لون الجسم و انتفاخ و افراز سوائل على فروة الرأس، هذا المرض معدي و منتشر لدى الاطفال.

نقص البروتين: إذ اكان نقص في كمية البروتين بجسمك. سوف تعانين من تساقط شعر . يمكن استعادة   الشعر بالاعتماد على نضام غدائي متنوع وغني بالبروتينات .

 فقر الدم: نقص الحديد في الجسم يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. هناك أعراض أخرى من فقر الدم كالجلد الشاحب ، برودة اليدين والرجلين ، والتعب ، والاحساس بالالم و الصداع.

علاج تساقط الشعر

يبحث الكثيرين عن علاج تساقط الشعر اللدي يعتبر مشكلة شائعة في مجتمعنا الحالي، توجد مجموعة طرق علاج تساقط الشعر٠
 المكملات الغذائية من الفيتامينات والمعادن

 كبسولات الحديد: يعتبر الحديد من أهم المعادن الحيوية في الجسم، حيث يؤدي نقصه في الإصابة بفقر الدم الدي يؤتر بشكل كبير و أساسي في تساقط الشعر.

التغذية السليمة للشعر: تعتبر التغدية الغنية و المتنوعة و السليمة من اهم علاجات الشعر المتساقط بحيت يعتبر البروتين من اهم العناصر لنمو الشعر، والكمية التي يجب تناولها يوميا ما بين  ٢و٣ أوقية من اللحوم أو ما بين ٤ إلى ٥ حصص من الفاصوليا و الألبان. يجب تناول البيض، والحبوب، والسمك ادا كنت تعتمد الحمية الغذائية، لأهميتهم  على منع الالتهاب وجعل فروة الرأس صحية . تناول اطعمة متنوعة وغنية يوميا،  و٢إلى ٤ من الفواكه، وكمية متنوع وغنية من الحبوب والبقوليات ومنتجات اللحوم الخالية من الدهون٠

البيوتين: يعتبر البيوتين من اهم طرق علاج تساقط الشعر. في الاغلب يتم استخدامه  بوضع نقطٍ منه على فروة الرأس و يعتبر البيوتين هو واحدٌ من الفيتامينات المهمة و الضرورية التي تساعد في تجديد الشعر وتغذيته ، استعماله موضعياً يزيد من توجيه الدورة الدموية إلى بصيلات الشعر ويحفزها على تجديد الشعر ومنعه من التساقط.

ليست هناك تعليقات