ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

8

فيلم جوكر

فيلم جوكر

فيلم جوكر هو فيلم إثارة أمريكي ، من تاليف وإخراج تود فيليبس ،  مدته 122 دقيقة ، ميزانيه 55 مليون دولار ، صدر عام 2019 .
  يحكي فيلم جوكر عن تحول آرثر فليك إلى جوكر ، وهو قاتل متسلسل خطير سيصبح أكبر عدو لباتمان .

 تواريخ اصدار فيلم جوكر:


  • ايطاليا : 31 أغسطس 2019 بمهرجان البندقية السينمائي و3 أكتوبر 2019 الإصدار الوطني. 
  •  الولايات المتحدة : 4 أكتوبر 2019.
  • فرنسا:  9 أكتوبر 2019.

حصل فيلم جوكر عل جائزة الأسد الذهبي بمهرجان البندقية السينمائي بايطاليا. وقد لقى النجاح في شبابيك التذاكر ، وتلقي إشادة من النقاد.

 تصنيف فيلم جوكر :


  •  الولايات المتحدة الأمريكية  :مقيدة على مستوى البحث (محظور على شخص لا يرافقه شخص بالغ تحت سن 17 عامًا).
  • فرنسا  : غير مسموح به تحت سن 12 عامًا مع تحذير.

حقق فيلم جوكر 788.1 مليون دولار حتى الآن ويتوقع أن يتجاوز 800 مليون دولار في غضون أيام قليلة وهو الفيلم الأكثر ربحًا في هوليود.
تم إخلاء عرض للفيلم جوكر في باريس بعد أن تسبب احمق في حالة من الذعر الجماعي من خلال الصراخ "الله أكبر" ،عند سماع عبارة "الله أكبر" اصيب الناس بالذعر وركضوا يصرخون ، بعض الناس كانوا يبكون وفقد الآباء أطفالهم. عمت الفوضى المكان والقت الشرطة القبض على الفاعل وتبن انه مختل عقليا.

ملخص فيلم جوكر

عمل آرثر كمهرج لشركة ، تم تكليفه بالإعلان عن متجر بالرقص ولوحة اشهار بيده. يتم مهاجمته من قبل مجموعة من المراهقين الفاسقين ، مما اضطر آرثر لمطاردتهم في الشارع وقاموا بتحطيم لوحة الاشهار على وجهه وشرعوا في ضربه وركله بلا رحمة.
يزور آرثر أخصائي اجتماعي لعلاجه لانه من شاكل عقلية.  عند ركوب الحافلة إلى المنزل ، ينظر طفل صغير إلى آرثر. يقوم آرثر بحركات سخيفة لوجهه تسلي الصبي ، لكن والدته تطلب من آرثر أن يتركه وشأنه. يبدأ آرثر بالضحك بشكل هستيري ، وعندما سئلته الأم عن سبب ضحكه الغريب والمستمر، يسلمها ورقة توضح أن لديه حالة نفسية تجعله يضحك بالطريقة العجيبة.
يعود آرثر إلى البيت حيث يسكن مع امه المريضة. يجلسون يشاهدون برنامج حواري مع المضيف موراي فرانكلين. يتخيل آرثر نفسه في البرنامج ويحظى باهتمام موراي. يسحر آرثر الجمهور وموراي بإخبارهم أنه يعتني بوالدته.
قدم راندال صديق آرثر مسدسًا له لحماية نفسه بعد أن سمع عن حادثة السرقة.
يقضي آرثر بمتابعة جارة امه الوحيدة صوفي دوموند التي تتحدث إليه بأدب ، رغم معاملتة لها بشكل محرج وغريب. في وقت لاحق، تأتي من شقتها وتتساءل عما إذا كان يتابعها ، ويعترف بأنه كان يراقبها  ويدعوها إلى عرض كوميدي قائم بذاته يقوم بأدائه.
يذهب آرثر إلى نادي الكوميديا و يبدأ بالضحك دون سبب قبل الذهاب إلى عمله ، صوفي هي الوحيدة في الحضور اللتي تضحك على نكات آرثر.
يذهب آرثر بندقيته لاحقًا إلى مستشفى للأطفال للترفيه عنهم كمهرج. قام رئيس آرثر بمعاتبته من أجل هذا الأمر ، وكذلك لفقدانه الإشارة من المتجر حيث تعرض للسرقة. ادعي راندال صديق آرثر في العمل انه حصل على البندقية بنفسه. تم إطلاق النار على آرثر ،  يزداد أسبوع آرثر سوءًا عندما يخبره أخصائي اجتماعي أنه سيقطع ، مما يعني أن آرثر ليس لديه أي مكان آخر للحصول على التمويل.
على متن قطار الأنفاق اكتشف آرثر ثلاثة شباب يضايقون سيدة. يبدأ آرثر بالضحك ويلفت انتباه الرجال ، بينما هربت المرأة بحكمة . يقترب الرجال من آرثر ويسخرون منه وضحكته ثم يقومون بضربه. ثم يسحب آرثر بندقيته ويطلق النار على اثنين منهم وقتلهم وقام بمتابعة الآخر وقتلته على الدرج. ارتعد آرثر ودهب الى الحمام. ويبدأ في الرقص بمفرده.
تنتشر أخبار عملية قتل ثلاث شبان ، كترت الشائعات البعض يقول أنه هجوم على الأثرياء ، بينما يدعم آخرون هذا الفعل. وجد آرثر لاحقًا إحدى رسائل بيني إلى توماس، والتي تشير إلى أن آرثر هو ابن توماس. يذهب آرثر إلى وين مانور حيث التقى بروس الشاب و، ييذكر آرثر والدته وتورطها مع توماس ، لكن ألفريد يقول إن بيني كانت تكذب عليه. يحاول آرثر مهاجمة ألفريد لكنه يلود بالفرار.
يذهب اثنان من رجال الشرطة ، بورك وجاريتي، إلى شقة آرثر لاستجوابه بشأن جرائم القتل في مترو الأنفاق بسبب كلمة مفادها أن المشتبه فيه كان يرتدي مكياج مهرج ، وهم يعلمون أن آرثر فقد وظيفته في وقت سابق. ينكر آرثر أي تورط ويطلب المحققين بمغادرة منزله. لم يمض وقت طويل وتصاب بيني بوعكة صحية وتدخل المستشفى. تجلس صوفي جارت وادته بجانب آرثر وهو ينضر إلى والدته.
يجد آرثر توماس في مناسبة عامة ويحاول مواجهته ويسئله هل هو والده الحقيقي.  يقول توماس إن بيني  كانت تكدب وأنه ليس والده. يبدأ آرثر بالضحك في وجه توماس قبل أن يضرب توماس آرثر، ويتم طرد آرثر الى خارج المبنى.
تلقى آرثر في وقت لاحق مكالمة هاتفية من ممثل على إنه مدعو للظهور كضيف ، احس آرثر بالسعادة وقبل العرض.
ذهب آرثر إلى آركام اللجوء لمعرفة صحة والده وتحدث إلى كاتب ، كارل ، الذي لديه ملف عن بيني. عندما قال كارل إنه لا يستطيع إعطاء آرثر المعلومات التي يريدها ، فإن آرثر ينتزع الملف ويهرب لقراءته. والحقيقة هي أن بيني اعتمد آرثر بعد أن تبين أنه مهجور ، وأنها أساءت معاملته. يشير جزء من الملف إلى إصابة آرثر بجرح في الرأس ، وهو على الأرجح سبب إصابته بالضحك. عاد آرثر إلى المستشفى وأخبر بيني أنه يعتقد أن حياته كانت مأساة ويقوم بخنق بيني حتى الموت.
يعود آرثر إلى المنزل واقتحم شقة صوفي. رآته وتروعت ، طالبته بالمغادرة من أجل ابنتها.
يبدأ آرثر في الاستعداد لمظهره في عرض موراي. قام راندال وزميل آخر سابق يدعى غاري لتقيم التعازي بعد أن سمعوا عن وفاة بيني ، ثم طعن آرثر بوحشية راندال حتى الموت ، لكنه ترك غاري المخيف في العودة إلى المنزل لأنه كان الوحيد الذي كان لطيفًا معه. قام آرثر بصبغ شعره باللون الأخضر ، وبوضع الماكياج واصبح كمهرج ، وارتدى بدلة بورجوندي.
يجد بورك وجاريتي آرثر يرقص في الشارع ويطادونه للقبض عليه. يركض آرثر ، ويدخل الي قطار الأنفاق حيث يرتدي العشرات من مواطني جوثام ملابسهم مثل المهرجين بعد أن ألهمتهم عمليات القتل. بينما يتابع المحققون آرثر ،  يطلق بيرك النار بطريق الخطأعلى احد الركاب. يسحب المهرجون المحققين من المترو ويبدأون بضربهم ، مما يسمح لآرثر بالهرب.
في محطة التلفزيون ، قابل آرثر موراي ووكيله جين . آرثر يخرج مع بدء العرض. يقول موراي مزحا انه يعترف بجرائم المترو يجادل آرثر بأن الجمهور يهتم فقط بالضحايا لأن توماس واين تحدث نيابة عنهم ، ازداد موراي والجمهور غضبًا من آرثر ، وقام موراي بتوبخ آرثر ، مما زادا الطين بلة وقام  آرثر بالتصعيد في وجه موراي أمام الجميع. هرب الجمهور في رعب ، وأخبار القتل تضرب على الفور الموجات الهوائية.
زادت حدت اعمال الشغب بجوثام اصبح المواطنين يرتدون زي مهرج بعد أن سمعوا بما فعله آرثر. يغادر  توماس ويأخذ مارثا وبروس الى زقاق ، ولكن أحد المهرجين يتبعهم واطلق النار على توماس ومارتا ميتين أمام بروس. في هذه الأثناء ، تم القبض على آرثر وتقوم الشرطة باحتجازه ، لكن المهرجين تدخلو واطلقون سراح آرثر. ثم قام المشاغبون بتحية آرثر وهو يقف على سيارة ويتقبل إعجابهم ، وحصل على الاعتراف الذي يرغب فيه منذ فترة طويلة.
في وقت لاحق ، تم القبض آرثر في إركهام. حيث التقى بعامل اجتماعي جديد وخدعه على إنه يريد أن يخبره مزحة ، بعد بضع دقائق ، خرج آرثر من الغرفة ، تاركًا وراءه آثارًا دموية قبل أن تطارده الشرطة.
إعلان فيلم الجوكر

ليست هناك تعليقات