ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

8

التجاعيد

التجاعيد هي الطيات أو ترهلات أو تلال في الجلد أو خطوط تظهر على البشرة وهي حالة ينطوي فيها نسيج و جلد كائن حي ما.  وتظهر عادتا التجاعيد  نتيجة التقدم في العمر الشيخوخة، البقاء لفترة طويلة في الماء، التعرض لأشعة الشمس، والتدخين، وقلة الماء، والكحول المفرط، وغير ذلك من العوامل المختلفة.
 التجاعيد

أسباب التجاعيد


  • التقدم في السن (الشيخوخة):التجاعيد هي جزء طبيعي من عملية الشيخوخة. مع التقدم  في السن يصبح جلد  الانسان أرق وأكثر جفافاً وأقل مرونة ، وأقل قدرة على حماية نفسه من التلف. هذا يؤدي إلى التجاعيد والترهلات على الجلد.
  • التعرض للأشعة فوق البنفسجية: تعتبر الاشعة فوق البنفسجية ن بين اهم الاسباب التي تسرع  ظهور التجاعيد و تزيد من فرصة تطوير التجاعيد في وقت مبكر. و يعتبر ضوء الأشعة فوق البنفسجية المتسبب الاول في انهيار ألياف الكولاجين والإيلاستين في الجلد. وهذه الألياف تشكل النسيج الضام في الجلد. تقع مباشرة تحت سطح الجلد ، وهي تدعم الجلد. يتسبب كسر هذه الطبقة في أن يصبح الجلد أضعف وأقل مرونة. يبدأ الجلد بالتدلي ، وتظهر التجاعيد.
  • التدخين و الكحول: التدخين وشرب الكحول بشكل منتظم  يسبب في نقص تدفق الدم وتجفيف البشرة ، وهذا يسرع عملية شيخوخة الجلد.
  • تعبيرات الوجه المتكررة: تؤدي حركات وتعبيرات الوجه، مثل  الابتسامة المتكررة أو العبوس أو التحديق إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في سن أصغر. في كل مرة تستخدم فيها عضلة من الوجه، يتشكل أخدود تحت سطح الجلد. ومع تقدم عمر الجلد، تفقد البشرة مرونتها ولا تعود قادرة على العودة إلى مكانها. تتحول هذه الخطوط الى تجاعيد

علاج التجاعيد


  • تجنب أشعة الشمس:  يُنصح واستخدام واقي شمسي جيد عندما تضطر إلى السفر تحت أشعة الشمس. تذكر أيضًا أن تقوم دائمًا بتجديد واقي الشمس كل ساعتين.
  • ترطيب البشرة جيدا: يغسل الوجه جيدا بالماء ثم يغسل بالزيوت الصحية الفطرية. يجب استعمال هذه الطريقة مرتين في اليوم. ويجب أيضًا من استخدام مسحوق تنظيف جيد و خالي من الكحول. الذي يساعد على إغلاق المسام والاحتفاظ بالزيوت للحصول على بشرة بدون تجاعيد .
  •  الكريمات: أثبتت كريم الريتينويد مرارًا وتكرارًا انه يساعد في تقليل التجاعيد.الكريمات الغنية بالريتينويد مثل أدابالين ، والتريتينوين ، تساعد في صنع المزيد من الكولاجين وحمض الهيالورونيك داخل الجلد ، مما يجعله أكثر سُمكًا لتنعيم التجاعيد.


  • الفيتامين C: تناول فيتامين C بأي شكل من الأشكال ، سواء كان تناول طعام أو فاكهة غنية بفيتامين C أو دواء متعدد الفيتامينات ، فهو يساعد في شد الجلد ويقلل التجاعيد. 
  • علاجات التجاعيد المضادة: سيقوم أطباء الجلدية المختصون بتحليل وتخصيص العلاجات حسب السبب الجذري المنفصل لكل فرد. نحن نستخدم الحلول العلمية مثل حقن البوتوكس، الفيلر أو الحشوات، مرخيات العضلات ، شد الوجه ، الإبر الدقيقة ، التقشير ، البكرات الجلدية ، وما إلى ذلك من كريمات ملائمة وأدوية وأمصال للحصول على بشرة ناعمة وجميلة خالية من التجاعيد في فترة زمنية قصيرة
 شاهد فيديو علاج خارق للتجاعيد


ليست هناك تعليقات